الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث الحالي في ضعف المها رات الجغرافية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي نظراً لاستخدام طرق تدريس تقليدية ، وهي ما يقف عائقاً أمام تحقيق أهداف مادة الدراسات الاجتماعية”. الأمر الذي يتطلب استخدامات استراتيجيات جديدة تسهم في تنمية تلك المهارات وبخاصة استراتيجيات ما وراء المعرفة .وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الإجابة عمي السؤال الرئيس التالي:كيف يمكن استخدام بعض استراتيجيات ما و راء المعرفة في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض المهارات جغرافية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ويتفرع من هذا السؤال التساؤلات الفرعية التالية : -8 ما المهارات الجغرافية التي يجب تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ -7 ما الأسس الواجب مراعاتها عند استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية المهارات الجغرافية؟ -4 ما أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية بعض المهارات الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟يهدف البحث: إلي الكشف عن استخدام بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الجغرافيا وقياس أثرها فى تنمية المهارات الجغرافية لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. |