Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيم التربوية المرتبطة بالألعاب الترويحية الإلكترونية للأطفال من 9 : 12 سنة :
المؤلف
عبد الهادي، رضوى طارق محمد عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / رضوى طارق محمد عبد الرحمن عبد الهادي
مشرف / رضا عبد الحميد عامر
مشرف / محمد أحمد عبد السلام
مناقش / محمد متولي عفيفي
مناقش / محمد سعيد محمد السيد
الموضوع
الأطفال - تربية.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
22/3/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 96

from 96

المستخلص

تهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على القيم التربوية المرتبطة بالألعاب الترويحية الإلكترونية للأطفال من 9 : 12 سنة بمحافظة بورسعيد، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المضمون، وقامت باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وشملت على ( 10 ) ألعاب ترويحية إلكترونية.
وقامت الباحثة بتحديد الألعاب الترويحية الإلكترونية الأكثر شيوعًا بين الأطفال في المرحلة العمرية ( 9 -12 ) سنة ذكور بمحافظة بورسعيد، وقد أوضحت أهم النتائج إلى الأتي :
جاءت ألعاب المغامرة كأحد أنواع الألعاب الترويحية الإلكترونية في المرتبة الأولى من حيث القصة التي تقدمها اللعبة الترويحية الإلكترونية لدى عينة البحث وذلك بنسبة مئوية ( 80 % )، وجاءت الشخصيات البشرية في المرتبة الأولى من حيث طبيعة الشخصية الرئييسة تقدمها اللعبة الترويحية الإلكترونية وذلك بنسبة ( 50 % )، وتغلب الأسلوب السلبي الغير تربوي على أسلوب تحقيق الشخصية الرئيسية لأهداف اللعبة الترويحية الإلكترونية وذلك بنسبة ( 90 % )، وبلغ مجموع القيم التربوية التي تحتويها الألعاب الترويحية الإلكترونية الأكثر شيوعًا بين الأطفال في هذة المرحلة العمرية ( 14 ) قيمة تربوية، كما بلغ مجموع السمات السلبية التي تحتويها الألعاب الترويحية الإلكترونية الأكثر شيوعًا بين الأطفال في هذة المرحلة العمرية ( 184 ) سمة سلبية.