Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير تنظيم محتوى المتجهات فى مقررات الرياضيات بالمرحلة الثانوية وأثره على تحصيل الطلاب وتفكيرهم الرياضى :
المؤلف
عبيد، جمال السيد وهدان.
هيئة الاعداد
باحث / جمال السيد وهدان عبيد
مشرف / محمد إبراهيم يونس
مشرف / مصطفى عبدالسميع محمد
مشرف / مصطفى عبدالسميع محمد
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
407 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 407

from 407

المستخلص

هدف البحث إلى تنظيم محتوى المتجهات بالمرحلة الثانوية وفقا للمدخل الحلزونى. تم تصميم نموذج مقترح لهذا التنظيم، ودرس أثره على تحصيل الطلاب وتفكيرهم الرياضى، تم دراسة تطور محتوى المتجهات وعرض للمدخل الحلزونى، ثم التصميم التجريبى للبحث. إشتملت عينة البحث على 100 طالبا لكل من المجموعتين (تجريبية، ضابطة) فى المرحلة الثانوية، وإستغرق الإجراء التجريبى للبحث مدة 11 إسبوعا. أثبتت نتائج اختبار (ت) دلالة الفروق بين المتوسطات، إن إعادة تنظيم محتوى المتجهات فى ضوء المدخل الحلزونى يؤدى إلى زيادة تحصيل الطلاب، كما له تأثير دال على إستبقاء المادة المتعلمة ذات المعنى، وعلى تفكيرهم الرياضى أيضا.