![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنظيم محتوى المتجهات بالمرحلة الثانوية وفقا للمدخل الحلزونى. تم تصميم نموذج مقترح لهذا التنظيم، ودرس أثره على تحصيل الطلاب وتفكيرهم الرياضى، تم دراسة تطور محتوى المتجهات وعرض للمدخل الحلزونى، ثم التصميم التجريبى للبحث. إشتملت عينة البحث على 100 طالبا لكل من المجموعتين (تجريبية، ضابطة) فى المرحلة الثانوية، وإستغرق الإجراء التجريبى للبحث مدة 11 إسبوعا. أثبتت نتائج اختبار (ت) دلالة الفروق بين المتوسطات، إن إعادة تنظيم محتوى المتجهات فى ضوء المدخل الحلزونى يؤدى إلى زيادة تحصيل الطلاب، كما له تأثير دال على إستبقاء المادة المتعلمة ذات المعنى، وعلى تفكيرهم الرياضى أيضا. |