Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور اللافتات الإرشادية بالمكتبات العامة بالإسكندرية في إرشاد وتوجيه المستفيدين :
المؤلف
الدمياطى, آية حسن عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / آية حسن عبد الفتاح الدمياطي
مشرف / أمانى زكريا الرمادى
مشرف / مها محمد لؤى حاتم
مناقش / ميساء محروس احمد مهران
مناقش / أمانى أحمد رفعت
الموضوع
المكتبات العامة - الإسكندرية. المكتبات, علم. الخدمة المكتبية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
374 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
18/7/2017
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - المكتبات والمعلومات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 385

from 385

المستخلص

تقع الرسالة في (374) صفحة تتضمن مقدمة و (أربعة) فصول وخاتمة ومجوعة من الملاحق والمصادر والمراجع.
جاء الفصل الأول : بمقدمة منهجية عن موضوع الدراسة بعنوان ”دور اللافتات الإرشادية بالمكتبات العامة بالإسكندرية في إرشاد وتوجيه المستفيدين: دراسة ميدانية”، ويتناول أهمية الدراسة، وأهدافها، ومشكلتها، والمنهج المستخدم وأدواته.
جاء الفصل الثاني : بعنوان ”المكتبات العامة ودور اللافتات الإرشادية في التسويق لخدماتها” ويتناول كيفية تسويق وترويج المكتبات العامة لخدماتها باستخدام اللافتات، ونشأة وتطور اللافتات الإرشادية ويعرف بها وبالمصطلحات المرادفة لها في اللغتين العربية والإنجليزية، وأهميتها ووظائفها والمشاكل والمعوقات التي تواجهها.
أما الفصل الثالث : جاء بعنوان ”تصميم اللافتات الإرشادية في البيئة الداخلية للمكتبات” يهدف هذا الفصل إلى التعرف على المبادئ والاعتبارات اللازمة لتصميم اللافتات الإرشادية، ومواصفاتها بالإضافة للتعرف على المسئولين عن تصميمها.
أما الفصل الرابع : بعنوان ”دراسة واقع اللافتات الإرشادية في المكتبات محل الدراسة والقواعد المقترحة لتطوير هذا الواقع” تناول مجموعة من القواعد المقترحة لتطوير وتصميم نظام فعال لللافتات الإرشادية يمكن تطبيقه في المكتبات العامة، بالإضافة للتعرف على واقع مواصفات اللافتات الإرشادية في المكتبات محل الدراسة.
أما الفصل الخامس : جاء بعنوان ”واقع إفادة المستفيدين في المكتبات محل الدراسة من اللافتات الإرشادية” ويتناول الدراسة الميدانية لواقع الإفادة أو المعوقات بالنسبة للمستفيدين في المكتبات محل الدراسة من اللافتات الإرشادية.
أما الخاتمة: فقد اشتملت على أهم القضايا التي عالجها البحث والنتائج التي توصلت لها الطالبة.