Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام الخرائط الذهنية لتدريس التربية الفنية في تنمية بعض المهارات الفنية والتفكير البصري لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
قطب، فاطمة محمد مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد مصطفي قطب
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / عصام عبد الرحمن حسن
الموضوع
التربية الفنية. الفن - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
241 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
2/8/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي :
1. أثر استخدام الخرائط الذهنية في تدريس التربية الفنية في تنمية المهارات الفنية لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي.
2. أثر استخدام الخرائط الذهنية في تدريس التربية الفنية في تنمية التفكير البصري لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي.
منهج البحث :
استخدم البحث المنهج شبه التجريبي بتطبيق تجربة البحث علي مجموعة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي ، تم تقسيمهما إلي مجموعتين أحدهما ضابطة تكونت من (45) تلميذ وتلميذة درست باستخدام الطريقة المعتادة ، والأخرى تجريبية تكونت من ( 48) تلميذ وتلميذة درست باستخدام الخرائط الذهنية.
نتائج البحث:
وتوصلت نتائج البحث إلي تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية علي تلاميذ المجموعة الضابطة في المهارات الفنية والتفكير البصري، وأن حجم التأثير لاستخدام الخرائط الذهنية لتدريس التربية الفنية علي كل من المهارات الفنية والتفكير البصري كبيراّ.