الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلي التعرف علي : 1. أثر استخدام الخرائط الذهنية في تدريس التربية الفنية في تنمية المهارات الفنية لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي. 2. أثر استخدام الخرائط الذهنية في تدريس التربية الفنية في تنمية التفكير البصري لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي. منهج البحث : استخدم البحث المنهج شبه التجريبي بتطبيق تجربة البحث علي مجموعة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي ، تم تقسيمهما إلي مجموعتين أحدهما ضابطة تكونت من (45) تلميذ وتلميذة درست باستخدام الطريقة المعتادة ، والأخرى تجريبية تكونت من ( 48) تلميذ وتلميذة درست باستخدام الخرائط الذهنية. نتائج البحث: وتوصلت نتائج البحث إلي تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية علي تلاميذ المجموعة الضابطة في المهارات الفنية والتفكير البصري، وأن حجم التأثير لاستخدام الخرائط الذهنية لتدريس التربية الفنية علي كل من المهارات الفنية والتفكير البصري كبيراّ. |