الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على: الكشف عن الدور الوظيفي للإعلام الديني في المجتمع وتفاعله مع ما يجري من أحداث وما يثار من قضايا تشغل المجتمع المصري بصفة عامة وفئة الشباب بصفة خاصة التعرف علي مدي فاعلية وسائل الاتصال الحديثة ”كشبكة الانترنت ـ المواقع الالكترونية” لمعرفة متطلبات الشباب والعمل علي مناقشتها من خلال برامجها المتنوعة بما يكون هناك جسور اتصال حقيقية بين البرامج الموجهة للشباب وواقعهم الفعلي.التعرف علي كيفية تناول الإعلام الديني لقضايا الشباب ” قضية التطرف الفكرى والتوجيه الثقافي – تجديد الاخطاب الدينى - الانتماء والوطنية وتدعيم الشعور بالمسئولية الاجتماعية – قلة فرص العمل ” بهدف توعية الرأي العام بما يتعلق بتلك القضايا وإشراك الشباب فيها لمناقشتها بصورة أكثر ايجابية.الكشف عن التهديدات التي تطرحها العولمة الإعلامية على القيم والأخلاق والهوية الثقافية في المجتمعات العربية ومن بينها المجتمع المصري وخاصة الشباب المصري .تهدف الدراسة إلي معرفة تأثير الدين والقيم الروحية في تشكيل رؤى الشباب وترسيخ القيم والسلوكيات الصحيحة الأفكار الخاطئة وقبول أفكار مستحدثة برؤية دينية.التعرف علي المعوقات التي تواجه الإعلام الديني في تحقيق التواصل وتوصيل الرسالة إلي فئة الشباب مع تقديم حلول مقترحة.تقديم رؤية مستقبلية للنهوض بدور الإعلام الديني في تشكيل رؤى الشباب نحو قضاياهم .هذا وتأتي الدراسة الراهنة في سبعة فصول ، الفصل الأول بعنوان : المدخل النظري للدراسة ، ويتناول الفصل الثاني : الدراسات والبحوث السابقة ، ويأتي الفصل الثالث بعنوان : الإعلام الديني ماهيته وأنواعه ، أما الفصل الرابع فيتناول وسائل الإعلام الحديثة ودورها الوظيفي في الإعلام الديني ، ويعرض الفصل الخامس : الإعلام الديني وأهميته في تناول قضايا المجتمع والشباب ، ويأتي الفصل السادس بعنوان الإجراءات المنهجية للدراسة ، وأخيراً يأتي الفصل السابع لمناقشة نتائج الدراسة ، فضلاً عن قائمة المصادر والمراجع وملخص الدراسة باللغة العربية والأجنبية. |