Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعلم المختلط لبعض المهارات الأساسية في الكرة الطائرة وأثره على نواتج التعلم لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية في سوريا/
المؤلف
الهدلة، عبدالستار سالم.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالستار سالم الهدلة
مشرف / ايزيس سامى جرجس
مشرف / نيفين فاروق هريدي
مناقش / نسيمة محمود والي
الموضوع
الكرة الطائرة - طرق التدريس - سوريا.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
79 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 169

from 169

المستخلص

يهدف البحث الى اعداد برنامج التعلم المختلط باستخدام الحاسب الآلي لتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة (الارسال المواجة من اسفل– التمرير بالساعدين من الاسفل– التمرير للامام ولاعلى باطراف الاصابع) ودراسة تأثيره على مستوى الاداء المهاري والتحصيل النعرفي واتجاهات الطلاب نحو استخدام اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الآلي ) حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي في البحث باستخدام التصميم التجريبي للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين على عينة قوامها (50) طالب من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بجامعة حماه في سوريا للعام الدراسي 2015 / 2016 وقد تم تقسيم العية الى مجموعتين الاولى تجريبية عددها (25) طالب والثانية ضابطة وعددها (25) طالب وتوصل الباحث الى اهم النتائج :
1- يؤثر البرنامج المختلط (باستخدام الحاسب الآلي) تأثيرا إيجابيا في تعلم المهارات الأساسية للعبة الكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة التجريبية .
2- يؤثر البرنامج التقليدى (الشرح وأداء نموذج) تأثير إيجابيا فى تعلم بعض المهارات الأساسية للعبة الكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة الضابطة.
3- يؤثر البرنامج المختلط (باستخدام الحاسب الآلي) تأثير إيجابيا أفضل من البرنامج التقليدى باستخدام الطريقة التقليدية (الشرح وأداء نموذج) فى تعلم بعض المهارات الأساسية للعبة الكرة الطائرة.
4- تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت البرنامج المختلط (باستخدام الحاسب الآلي) على المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية استخدام التعلم المختلط على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة.
5- تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت البرنامج المختلط (باستخدام الحاسب الآلي) على المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية فى نسب التحسن بين القياسين البعديين فى تعلم بعض المهارات الأساسية للعبة الكرة الطائرة.