Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعليمية قائمة على الدمج بين تطبيقات الويب 2.0 وأوعية المعرفة السحابية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج كائنات التعلم الرقمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
الجنجيهي، مــروة ممـــدوح عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / مــروة ممـــدوح عبدالفتاح الجنجيهي
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / محمد أحمد محمد العباسي
مناقش / الغريب زاهر إسماعيل
مناقش / احمد محمد نوبى
الموضوع
مصادر المعلومات. قواعد البيانات. مواقع الإنترنت - تصميم. تكنولوجيا المعلومات.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
01/11/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تصميم بيئة تعليمية قائمة على الدمج بين تطبيقات الويب 2.0 وأوعية المعرفة السحابية وذلك لتنمية مهارات تصميم وإنتاج كائنات التعلم الرقمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم ولتحقيق هذا الهدف تم عرض مشكلة البحث , وأهميته , وفروضه , ومنهجيته, وأدواته , وخطواته, كما تم عرض الإطار النظرى للبحث فى أربع محاور, وهى:المحور الأول: اوعية المعرفة السحابية .المحور الثانى : تطبيقات الويب .المحور الثالث : كائنات التعلم الرقمية .المحور الرابع: التصميم التعليمى للبيئةالتعليميةوالنموذج المقترح للبحث .وإستخدمت الباحثة المنهجالتجريبي لبيان أثر المتغيرات المستقلة المتمثلة في الدمج بين تطبيقات الويب 2.0 وأوعية المعرفة السحابية على المتغيرات التابعة المتمثلة في تصميم وإنتاج كائنات التعلم الرقمية,وبالتالي فالبحث الحالى إتبع المنهج التجريبي،وهذا من خلال تطبيق نموذج محمد الدسوقى 2013 .وقد تكونت عينة البحث من (20) أخصائى تكنولوجيا التعليم بالمدارس التابعة لإدارة طنطا التعليمية بمحافظة الغربية ,وإعتمد البحث على تصميم ذو مجموعة تجريبية واحدة يقدم لها محتوى البيئة التعليمية القائمة على الدمج بين تطبيقات الويب 2.0 وأوعية المعرفة السحابية , وتمثلت أدوات الدراسة فىإستخدامإختبارتحصيلىمعرفىإلكترونى , وبطاقة ملاحظة , وبطاقة تقييم منتج , وقد قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة بإستخدام البرامج الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS , وأسفرت النتائج عن التالى :يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات عينة البحث فى التطبيقين القبلىوالبعدى للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى .يوجد فروق دالة إحصائياعند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى .يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ( 0.05) بين التكرارات والنسب المئوية لمستويات بطاقة تقييم المنتج لكائنات التعلم الرقمية.