الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص كان الهدف الأساسي من البحث التعرف على فاعلية استخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات على مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفي في السباحة الحرة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية تتبع الأسلوب التجريبي والأخرى ضابطة تتبع الاسلوب التقليدي (الأمري) وذلك من مبتدئي السباحة من طلاب الفرقة الأولي كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2016/2017 مستخدما القياس القبلي والبعدي حيث قام الباحث بتصميم برنامج تعليمي مقترح يحتوي على وحدات تعليمية تحتوى على دروس لتعليم مهارات السباحة الحرة لطلاب المجموعة التجريبية، قام الباحث باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)، وأسفرت نتائج التحليل الاحصائي أن أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات يعد من أفضل الأساليب التى يتم التعليم بها وكان لها الأثر الأكبر والأكثر فعالية من الأسلوب التقليدي على مستوى الأداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفي مما يدل على فاعليته فى العملية التعليمية. |