![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أوصانا الله من فوق سبع سماوات بالنظر والتفكير والتدبر فيما حولنا من ظواهر الكون وتتبع متغيراته للإستنتاج والفهم والإقتناع بالثوابت عن طريق العقل وذلك لأهمية التفكير والتدبر والإجتهاد في حياة الإنسان ، لذلك توجب على الإنسان إتباع مناهج التفكير والتأمل والمتابعة جنبا إلي جنب مع المناهج العلمية الحديثة وإتباع مسارات العلماء والمفكرين للوصول بحياته وبعمله الذي سخره له الله كنافذة للرزق وكطريق لإعلاء المجتمعات وتقدمها في كل المجالات إلي أعلى مستويات التقدم والتفوققال أعز من قائل بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ” وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِّنْهُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ “صدق الله العظيم12 ,13 الجاثية.. ، وأصلي وأسلم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه ومن سار على نهجه وأقتفى أثره إلى يوم الدين عنوان رسالتي (نظامالإستخباراتالتسويقية وأثرها على الإستقطاب السياحي) دراسة ميدانية في بعض الفنادق الإماراتية بدولة الإمارات العربية المتحدة. يعد إستقطاب السائحين وزيادة عددهم من المؤشرات التي تدل على تفوق إدارات الفنادق، وتفوق إدارة التسويق على وجه الخصوص، وتفوق إدارة التسويق تبرز تفوق نظام المعلومات التسويقية، وهو يعتبر بمثابة المحرك الأساسي لكل عمليات التسويق، وبما أن نظام الإستخبارات التسويقية من أهم فروع نظم المعلومات فإن جودة نظام الإستخبارات التسويقية وإستقلاليته وتخصصه يؤثر وبشكل مباشر على زيادة أعداد السائحين ورضائهم عن الفندق وأيضاً زيادة ولائهم للعلامة التجارية، مما يقلل من نسبة تسرب العملاء وتقليل تكاليف الإعلان للبحث عن أسواق جديدة وتقليل التكاليف التعويضية لحل مشاكل العملاء ، لذلك يجب على إدارة الفندق النظر بشكل أشمل وأعم للأرباح التي سوف يحققها الفندق من تطبيق النظام ، وعدم قصور النظر على زيادة التكاليف التشغيلية وزيادة الهيكل الوظيفي. |