Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر ثقافة التعلم التنظيمي في تحسين جودة الخدمات الصحية :
المؤلف
حمادة، مصطفي طلبه السيد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفي طلبه السيد حمادة
مشرف / مني إبراهيم دكرورى
مناقش / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / زكى محمود زكى صقر
الموضوع
الخدمات الصحية - مصر - الدقهلية. الرعاية الصحية - ضبط جودة - مصر - الدقهلية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (143 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/04/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 143

from 143

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر ثقافة التعلم التنظيمي في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتم تطبيقه على علي المستشفيات المركزية التابعة لوزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية من مقدمي الخدمة الطبية وبلغ حجم العينة 365 مفردة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل أبعاد ثقافة التعلم التنظيمي (متغير مستقل) وجودة الخدمات الصحية (متغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، كما استخدم كلاً من معامل الارتباط ، وأسلوب تحليل الانحدار البسيط لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة إرتباط معنوية بين أبعاد ثقافة التعلم التنظيمي وجودة الخدمات الصحية، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لجميع أبعاد ثقافة التعلم التنظيمي المتمثلة فى (التفكير المنظومي-البراعة الذاتية-الرؤية المشتركة-النموذج العقلي-التعلم الجماعي) على جودة الخدمات الصحية.