Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المناخ المدرسي وانعكاساته علي تنمية القيم لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي :
المؤلف
طه، سماح محمد علي عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / سماح محمد علي عبدالعزيز طه
مشرف / عبدالودود مكروم
مشرف / أمل حسن حرات
مناقش / عبدالرءوف بدوى
مناقش / أشرف السعيد أحمد محمد
الموضوع
التعليم الأساسي. الإدارة التعليمية. إدارة وتنظيم المدارس. التعليم الابتدائي - إدارة. القيم الإسلامية - دراسة وتعليم (ابتدائي)
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
292 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
01/11/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول تربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح للكيفية التي يجب أن يكون عليها المناخ المدرسي ليسهم في تنمية القيم لدي تلاميذ الحلقة الأولـي من التعليم الأساسـي بمحافظة الدقهلية، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على الاستبانة وقد تم تطبيق هذه الاستبانة باختيار عينة من المديرين والمعلمين والمشرفين الاجتماعيين بمدارس الحلقة الأولي من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، وقد توصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها ما يلي إن المناخ السائد في المدرسة الآن بكل عناصره ومقوماته لا يعمل علي نشر القيم للتلاميذ بالصورة المأمول منها ، ولا يعمل على تطوير شخصياتهم ، لذلك لابد من تحسين وتطوير المناخ المدرسي حتى يصل إلي الشكل الإيجابي الذي يساعد علي اكتساب القيم وتنميتها للتلاميذ بشكل فعلي، ومن خلال ما توصلت له الدراسة من نتائج، تم وضع تصور مقترح للكيفية التي يجب أن يكون عليها المناخ المدرسي ليسهم في تنمية القيم لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية.