![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص البحث الحالى يهدف الى دراسة مستوى الطموح والقلق للطالب المعلم وعلاقته بمستوى الأداء في التدريب الميداني وذلك من خلال التعرف على مستوى الطموح والقلق للطالب المعلم وعلاقته بمستوى الأداء في التدريب الميداني لافراد العينه قيد البحث , حيث استخدمت الباحثه المنهج الوصفى واعتمدت فى اجراء بحثها على طلاب الفرقه الرابعه شعبه تدريس بكليه التربيه الرياضيه جامعه كفرالشيخ للعام الجامعى 2015/2016 م وتم اختيارهم عشوائيا والبالغ عددهم (20) طالب وطالبه , واستخدمت الباحثه فى جمع البيانات على استمارتين هما ( قلق المستقبل – مستوى الطموح ) , ثم قامت بإجراء المعالجات الاحصائيه المناسبه . واسفرت نتائج هذه الدراسة على : يوجد علاقة ارتباطية بين محاور مقياس القلق والدرجة الكلية لمقياس قلق المستقبل , يوجد علاقة ارتباطية ما بين كل من المحور الاول (الجوانب الانفعاليه) - المحور الثاني (الجوانب الجسمية )- المحور الخامس (الجوانب الماديه) , ومقياس الطموح لدي طلاب التربيه الرياضيه جامعه كفرالشيخ الفرقه الرابعه شعبه تدريس , يوجد علاقة ارتباطية ما بين مقياس الطموح ومقياس قلق المستقبل , معامل الارتباط بين قلق المستقبل ومستوى الطموح يوثر بالسلب. لذا توصى الباحثه بالتالى : حث الطلاب على اهميه الدراسه والتفوق فيها من اجل تحديد مستقبلهم المهنى وعدم الشعور بقلق المستقبل لان هذا فى حد ذاته تعطيل لطاقاتهم ومسببا لاحباطاتهم , إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن أرائهم وعدم الاحجام عن أى فكرة حتى ولو كانت غريبة وغير قابلة للتطبيق وإتاحة الفرصة لإبداء الرأى لأكبر عدد ممكن من الأفكار حول المشكلة أو موضوع الدراسة فى الاساليب التعليمية الأخرى. |