Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Persuasion in Presidential Campaigns :
المؤلف
Al-Twaijari, Haidar Mohammed Sultan.
هيئة الاعداد
باحث / حيدر محمد سلطان التويجري
مشرف / نازك محمد عبداللطيف
مشرف / أمل عمر عبدالحميد
مناقش / نازك محمد عبداللطيف
الموضوع
Presidential campaigns.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
283 p. ;
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - اللغة الانجليزية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 283

from 283

Abstract

كثيرة ومتتالية هي الاحداث التي تشهدها حملات الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الامريكية. جميع العالم يترقب وبحماسة من هو الرئيس الجديد لدولة تعتبر الاقوى في العالم وهي ”اميركا” . تعتبر اللغة في مثل هكذا مناسبات الاداة الاكثر فاعلية حيث ومن خلالها تعرض الاراء والايديولوجيات وتصبح اللغة هي الوسيلة واداة التواصل بينهم وبين جمهورهم او مصوتيهم المستقبليون وتكون الجسر الذي يربط المرشح بالناخب, ومن هذا المنطلق ستركز هذه الدراسة على الخطاب السياسي في المناضرات السياسية الرئاسية الامريكية. ستتناول هذه الدراسة ثلاث مناظرات سياسية بين دونالد ترامب و هيلاري كلينتون وعلى ضوء هذه المناظرات سيتم تحديد من هو الرئيس الجديد لأمريكا لعام 2016؛ ولهذا الهدف سندرس طبيعة اللغة المستخدمة في المناظرات الثلاثة هذه, وكذلك سيتم تناول خطاباتهم على التلفزيون. سيتناول الجزء النضري وبصورة خاصة تشكيل الاحزاب السياسية في الولايات المتحدة الامريكية وبصورة عامة سيتناول حملات الانتخابات الرئاسية والمناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة الامريكية. كذلك سنتناول مقدمة عامة عن الخطاب وتحليله وايضا وصف للخطاب السياسي, الجزء النضري سينتهي بالخصائص او المميزات للأدوات اللغوية اللتي استخدمت في الرواق السياسي. يهدف الجزء العملي الى فحص وتحليل ومقارنة المناظرات من الناحية اللغوية. الجزء العملي انتهى بالنتيجة.