Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل مستوى معالجة المعلومات لمواد القانون الدولي بكرة اليد على التحصيل المعرفي ونسب الأخطاء القانونية في المباريات التعليمية/
المؤلف
كاظم، عباس عبد الحمزة.
هيئة الاعداد
باحث / عباس عبد الحمزة كاظم
مشرف / زوزو حامد الحسب محمد
مشرف / دعاء الدرديرى ابو الحسن
مشرف / نسرين علي هطل
الموضوع
التربية البدينة - طرق التدريس .
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
104 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تفعيل مستوى معالجة المعلومات لمواد القانون الدولي في كرة اليد لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية البدنية جامعة كربلاء العراق من خلال تصميم برنامج تعليمي مبرمج,وكذلك برنامج تعليمي باستخدام العرض التقديمي ((Power point لإكساب الطلاب المعارف والمعلومات المتعلقة بمواد قانون كرة اليد, وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث الأصلي والبالغ عددهم (80) طالب, واشتمل على ثلاث مجموعات (أ, ب,ج) للفرقة الثالثة بالكلية, وأسفر عن إختيار المجموعة (أ) وتمثل المجموعة التجريبية الأولى وعددهم (21) طالب وتم التدريس لهم باستخدام اسلوب التعليم المبرمج, والمجموعة (ب) وتمثل المجموعة التجريبية الثانية وعددهم (21) طالب و تم التدريس لهم باستخدام برنامج العرض التقديمي والمجموعة (ج) وتمثل المجموعة الضابطة وعددهم (21) طالب وتم التدريس لهم باستخدام الاسلوب المتبع في الكلية وهو (الشرح والعرض),وأستخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفي وإستمارة ملاحظة الأخطاء القانونية, ومن أهم النتائج التي توصل اليها الباحث فعالية استخدام البرنامج التعليمي المبرمج وبرنامج العرض التقديمي على تفعيل مستوى معالجة المعلومات للقانون الدولي بكرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة كربلاء العراق، وتأكيدا على ذلك وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لمجموعتي البحث التجريبيتين في إختبار التحصيل المعرفي ونسب الأخطاء القانونية في المباريات التعليمية ولصالح القياس البعدي، مما يشير إلى فعالية استخدام برنامج التعليم المبرمج وبرنامج العرض التقديمي على مستوى التحصيل المعرفي. وأوصى الباحث الى استخدام اسلوب التعلم الذاتي والعرض التقديمي في تعلم القانون الدولي لطلاب الفرقة الثالثة بالكلية.