![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يتواجد الشعور بالإلحاح بين مدربين التمريض لتحديد السبل الممكنة لإستراتيجيات التعليم لخلق بيئة تعليمية غنية وجذابة لطلبة التمريض تساهم فى استدعاء دعوات التحول والابتكار والتميز فى تعليم التمريض. فالتعلم القائم على الفريق يعد بمثابة إستراتيجية تعليم مبتكرة تهدف إلى تحسين جودة التعلم من خلال إستخدام فريق تعليم يتميز بالأداء العالى. ويعرف مبدأ التعلم القائم على الفريق بكونه مشاركة طلاب العمل للعمل معا كفريق واحد قادرون على تحقيق مستوى عالى من التعلم عكس التعلم القائم على الإجتهادات الفردية للطلبة التى من الممكن أن تكون فعالة فى تعلم المهارات اللازمة لإمتياز التمريض ومن أمثلة تلك المهارات التفكير النقدى والكفاءة المهنية والتواصل وإدارة الصراع والعمل الجماعى. الهدف من الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى دراسة فعالية تدريس برنامج” استراتيجيات بناء الفريق” بإستخدام ”التعلم القائم على الفريق” لإمتياز التمريض في مستشفى بنها الجامعي من خلال :تصميم وتطبيق برنامج استراتيجيات بناء الفريق لطالبات الإمتياز بإستخدام التعلم القائم على الفريق. وقياس استعداد طالبات الإمتياز للتعلم بواسطة الفريق .وتقيم فاعلية البرنامج المصمم لمعارف ومهارات طالبات الإمتياز.ومعرفة اتجاهات طالبات الإمتياز نحو التعلم بواسطة الفريق.وتحديد مدى تفضيل طالبات الامتياز لطريقة التعلم القائم على الفريق على الطرق التقليدية. ولتحقيق الهدف من هذه الدراسة تم صياغة أحد الفروض وإختبارها وهى درجات الطالبات المعرضين للتعلم القائم على الفريق سوف تكون أعلى فى معارف ومهارات استراتيجيات بناء الفريق عن الطالبات اللاتي لم يتعرضن. |