الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية الأنشطة التفاعلية القائمة على التعلم المتنقل فى تنمية بعض المفاهيم والمهارات العلمية لدى طفل الروضة، وتم تطبيق البحث على عينة من أطفال الروضة المستوى الثانى قوامها(50) طفل وطفلة من أطفال الروضة من سن(5-6) سنوات وذلك فى الفصل الدراسى الثانى، حيث تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية عددها(25) طفل وطفلة بروضة طلخا التجريبية، والأخرى ضابطة عددها(25) طفل وطفلة بروضة الزهراء الإسلامية بمدينة المنصورة، وتم أيضا تطبيق أدوات البحث وتمثلت فى إختبار مصور لقياس الجوانب المعرفية للمفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، وبطاقه ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية للمهارات العلمية لدى طفل الروضة، وقد أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى دلالة (01,0) بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى تنمية المفاهيم والمهارات العلمية لصالح أفرادالمجموعة التجريبية الذين تعلموا من خلال الأنشطة التفاعلية القائمة على التعلم المتنقل |