![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف العام للدراسة : هو محاولة الوقوف علي العلاقة بين تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين للجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. ويتفرع من هذا الهدف الرئيسي أهداف فرعية تتمثل في التالي : 1- الوقوف علي العلاقة بين وعي الأخصائيين الاجتماعيين بالمعارف المرتبطة بالجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. 2- الوقوف علي مدي اكتساب الأخصائيين الاجتماعيين اتجاهات إيجابية نحو تطبيق الجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. 3- الوقوف علي الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين وفقاً للجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. 4- تحديد المعوقات التي تواجه الأخصائيين الاجتماعيين في نشر ثقافة الجودة التي تحول دون تحقيق معايير تطبيق الجودة بالمجال المدرسي. 5- التوصل إلي تصور مقترح لنشر ثقافة الجودة من منظور الخدمة الاجتماعية لتحقيق النشاط المدرسي لأهدافة ثالثا : تساؤلات الدراسة : وتتحدد في ضوء أهداف الدراسة علي النحو التالي : التساؤل الرئيسي للدراسة : ما العلاقة بين تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين للجودة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. التساؤلات الفرعية : 6- ما العلاقة بين وعي الأخصائيين الاجتماعيين بالمعارف المرتبطة بالجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. 7- ما العلاقة بين اتجاهات الأخصائيين الاجتماعيين نحو الجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. 8- ما العلاقة بين الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين للجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. 9- ما الصعوبات التي تواجه الأخصائيين الاجتماعيين في نشر ثقافة الجودة التي تحول دون تحقيق معايير تطبيق الجودة بالمجال المدرسي. 10- هل يمكن وضع تصور مقترح لنشر ثقافة الجودة من منظور الخدمة الاجتماعية لتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه. |