Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين للجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه :
المؤلف
حجاج, شيماء محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمد محمد حجاج
مشرف / محمد أبو المجد عامر
مشرف / سامية محمد جابر
مناقش / سامية محمد جابر
الموضوع
الخدمة الإجتماعية - محافظة الغربية. الاجتماع التربوى, علم. التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
331 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
14/11/2017
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

الهدف العام للدراسة : هو محاولة الوقوف علي العلاقة بين تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين للجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
ويتفرع من هذا الهدف الرئيسي أهداف فرعية تتمثل في التالي :
1- الوقوف علي العلاقة بين وعي الأخصائيين الاجتماعيين بالمعارف المرتبطة بالجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
2- الوقوف علي مدي اكتساب الأخصائيين الاجتماعيين اتجاهات إيجابية نحو تطبيق الجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
3- الوقوف علي الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين وفقاً للجودة الشاملة في المدارس وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
4- تحديد المعوقات التي تواجه الأخصائيين الاجتماعيين في نشر ثقافة الجودة التي تحول دون تحقيق معايير تطبيق الجودة بالمجال المدرسي.
5- التوصل إلي تصور مقترح لنشر ثقافة الجودة من منظور الخدمة الاجتماعية لتحقيق النشاط المدرسي لأهدافة
ثالثا : تساؤلات الدراسة :
وتتحدد في ضوء أهداف الدراسة علي النحو التالي :
التساؤل الرئيسي للدراسة :
ما العلاقة بين تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين للجودة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
التساؤلات الفرعية :
6- ما العلاقة بين وعي الأخصائيين الاجتماعيين بالمعارف المرتبطة بالجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
7- ما العلاقة بين اتجاهات الأخصائيين الاجتماعيين نحو الجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
8- ما العلاقة بين الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين للجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي وتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.
9- ما الصعوبات التي تواجه الأخصائيين الاجتماعيين في نشر ثقافة الجودة التي تحول دون تحقيق معايير تطبيق الجودة بالمجال المدرسي.
10- هل يمكن وضع تصور مقترح لنشر ثقافة الجودة من منظور الخدمة الاجتماعية لتحقيق النشاط المدرسي لأهدافه.