Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاكتساب المبكر للّغة الإنجليزية وعلاقته بالتفكير الإبداعي لدى عينة من أطفال الروضة /
المؤلف
علي، فاطمة شحاته.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة شحاته علي
مشرف / عيد عبدالواحد علي
مشرف / غادة فرغل جابر
مناقش / نبيل السيد حسن
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة. اللغة الإنجليزية - تعليم وتدريس. الأطفال - تعليم.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
171 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

أهداف الدراسة
يهدف الدراسة الحالي إلى الكشف عن الآتي:
1- الفروق بين الأطفال الوافدين وغير الوافدين في الاكتساب المبكر للغة اإنجليزية.
2 - الفروق الفروق بين الأطفال الوافدين وغير الوافدين في التفكير الإبداعي.
3- العلاقة الارتباطية بين الاكتساب المبكر اللغة الإنجليزية ومهارات التفكير الإبداعي لدى عينة الدراسة.
4-إمكانية التنبؤ بالتفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من خلال الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية.
نتائج الدراسة:
وجاءت نتائج الدراسة كالتالي:
- توجد فروق دال إحصائيا بين أطفال الروضة الوافدين وغير الوافدين في الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية.
- يوجد فرق دال إحصائيا بين أطفال الروضة الوافدين وغير الوافدين في التفكير الإبداعي.
- وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية والتفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة.
- إمكانية التنبؤ بالتفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من خلال الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية.