![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة يهدف الدراسة الحالي إلى الكشف عن الآتي: 1- الفروق بين الأطفال الوافدين وغير الوافدين في الاكتساب المبكر للغة اإنجليزية. 2 - الفروق الفروق بين الأطفال الوافدين وغير الوافدين في التفكير الإبداعي. 3- العلاقة الارتباطية بين الاكتساب المبكر اللغة الإنجليزية ومهارات التفكير الإبداعي لدى عينة الدراسة. 4-إمكانية التنبؤ بالتفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من خلال الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية. نتائج الدراسة: وجاءت نتائج الدراسة كالتالي: - توجد فروق دال إحصائيا بين أطفال الروضة الوافدين وغير الوافدين في الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية. - يوجد فرق دال إحصائيا بين أطفال الروضة الوافدين وغير الوافدين في التفكير الإبداعي. - وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية والتفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة. - إمكانية التنبؤ بالتفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من خلال الاكتساب المبكر للغة الإنجليزية. |