الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تدور الدراسة الحالية حول الكفاءة الخارجية للتعليم التحضيري في ”دراسة ميدانية” في سوهاج. هدفت الدراسة إلى التعرف على الأساس النظري لـ ”سوهاج” المرحلة الثانية من التعليم الأساسي في مصر. التعرف على الأساس النظري ل الكفاءة الخارجية للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي في مصر. أيضا ، و تهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع الكفاءة الخارجية للمرحلة الثانية من الأساسيات التعليم في سوهاج في ضوء الأهداف المقصودة. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي كنهج ملائم لـ طبيعة الدراسة. أيضا ، أعد الباحث استبيان لتحليل واقع الكفاءة الخارجية للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي بسوهاج. ال استبيان مطبق على عينة مكونة من (1325). نتائج الدراسة النظرية النتائج الأولى المتعلقة بالتعليم الثانوي: 1. يهدف التعليم الثانوي المنخفض إلى دعم تنمية قدرات التلاميذ. 2. توجد ثلاثة أنواع من التعليم الإعدادي في مصر: الثانوية العامة التعليم ، التعليم الثانوي ، التعليم الثانوي المهني. 3. شهدت التعليم الثانوي في مصر العديد من التطورات في جميع أنحاء التاريخ ابتداء من عام 1916 وحتى يومنا هذا. 4. تنظم التعليم الثانوي في مصر سلسلة من القوانين التي تستمد شرعيتها من الدستور. 5. هناك العديد من المشاكل التي تواجه التعليم الثانوي في مصر. النتائج الثانية للكفاءة الخارجية المحددة للتعليم: 1. إعداد مكونات ملائمة تعليمية أجنبية بما فيه الكفاية. 2. كفاية التعليم الثانوي الأجنبي هو القدرة على تخارج كل ما لديه الطلاب واكتسبوا المعارف والمهارات لمتابعة التعليم العالي مراحل. 3. توجد علاقة بين مساهمة التعليم الإيجابي في التنمية وملاءمة لاحتياجات المجتمع التعليم في مختلف مراحل النمو. 4. يبرز أهمية دراسة عوائد التعليم للكشف عن الخارج نجاعة. 5. وجهات نظر مختلفة حول قياس العائد الاقتصادي من التعليم. نتائج الدراسة الميدانية أولاً: بالنسبة للكفاية الخارجية وفقاً لأهداف اجتماعية واقتصادية تطوير:• يتحقق إلى حد ما داخل مدارس المرحلة الثانية الأساسية التعليم بمحافظة سوهاج. ثانياً: بالنسبة للكفاية الخارجية وفقاً لأهداف المرحلة الثانية من التعليم الأساسي: • يتحقق إلى حد كبير داخل مدارس المرحلة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج.ثالثاً: فيما يتعلق بالعقبات التي تعيق تحقيق الكفاءة الخارجية. هناك العديد من القيود الخارجية والتكنولوجية الخارجية.• هناك العديد من القيود الداخلية المادية والبشرية والإدارية |