الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقـة بين المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى وإرتباط العميل الإلكترونـى، وهى دراسة تطبيقية على مستخدمى صفحة الفيس بوك فى قطاع الإلكترونيات بمصر، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية من المعجبين بصفحات الفيس بوك فى قطاع الإلكترونيات بمصر، وقد وصل عدد القوائم الصحيحة التي تم إدخالها للتحليل 280 قائمة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى (متغير مستقل) وإرتباط العميل الإلكترونـى (متغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، كما استخدم كلاً من معامل الإرتباط، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد واختبار مان ويتنى واختبار كروسكال واليس لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة إرتباط معنوية بين المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى وجميع أبعاد إرتباط العميل الإلكترونـى، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لجميع المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى على كل بُعد من أبعاد إرتباط العميل الإلكترونـى. |