![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: وقد هدف هذا البحث إلى ما يلي: 1- التعرف على أثر برنامج مقترح مبني على التطبيقات الحياتية في تنمية بعض المفاهيم الفيزيقية لطفل الروضة (المستوى الثاني). 2- التعرف على أثر برنامج مقترح مبني على التطبيقات الحياتية في تنمية بعض مهارات عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة (المستوى الثاني). منهج البحث: استخدم هذا البحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على القياس البعدي لأدوات الدراسة للمجموعتين الضابطة والتجريبية، والقياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية. نتائج البحث: توصل هذا البحث إلى النتائج التالية: 1- فاعلية البرنامج (باستخدام التطبيقات الحياتية) في تنمية المفاهيم الفيزيقية لدى أطفال الروضة، حيث يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الفيزيقية لصالح المجموعة التجريبية. 2- فاعلية البرنامج (باستخدام التطبيقات الحياتية) في تنمية مهارات عمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة، حيث يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس عمليات العلم الأساسية لصالح المجموعة التجريبية. |