Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية المفاهيم الفيزيقية الحياتية وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة /
المؤلف
البوشي، نانسي السيد على طه.
هيئة الاعداد
باحث / نانسي السيد على طه البوشي
مشرف / عاطف عدلي فهمي
مشرف / هاني السيد محمد العزب
مناقش / علي محي الدين راشد
مناقش / عاطف عدلي فهمي
مناقش / ناصر فؤاد علي غبيش
الموضوع
تعليم الأطفال. رياض الأطفال. أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
217 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

أهداف البحث:
وقد هدف هذا البحث إلى ما يلي:
1- التعرف على أثر برنامج مقترح مبني على التطبيقات الحياتية في تنمية بعض المفاهيم الفيزيقية لطفل الروضة (المستوى الثاني).
2- التعرف على أثر برنامج مقترح مبني على التطبيقات الحياتية في تنمية بعض مهارات عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة (المستوى الثاني).
منهج البحث:
استخدم هذا البحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على القياس البعدي لأدوات الدراسة للمجموعتين الضابطة والتجريبية، والقياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية.
نتائج البحث:
توصل هذا البحث إلى النتائج التالية:
1- فاعلية البرنامج (باستخدام التطبيقات الحياتية) في تنمية المفاهيم الفيزيقية لدى أطفال الروضة، حيث يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الفيزيقية لصالح المجموعة التجريبية.
2- فاعلية البرنامج (باستخدام التطبيقات الحياتية) في تنمية مهارات عمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة، حيث يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس عمليات العلم الأساسية لصالح المجموعة التجريبية.