الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى بناء مقياس اتجاهات اعضاء هيئة التدريس نحو ممارسة الانشطة الترويحية بجامعة بابل بالعراق وكذلك التعرف على اتجاهات اعضاء هيئة التدريس نحو ممارسة الانشطة الترويحية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمتة لطبيعة البحث ، وتم تحديد عينة الدراسة الاستطلاعية وذلك من خلال عينة عشوائية من اعضاء هيئة التدريس بجامعة بابل بالعراق (25) عضو هيئة تدريس لإجراء عمليات التمايز والواقعية وعمليات تقنيين المقياس من ثبات وصدق وموضوعية ،بينما تم اختيار عينة عشوائية قوامها (100) عضو هيئة تدريس للدراسة الأساسية ، وتمثلت أدوات البحث فى مقياس اتجاهات اعضاء هيئة التدريس نحو ممارسة الانشطة الترويحية (إعداد الباحث) ومن أهم الاستنتاجات ،بناء مقياس اتجاه اعضاء هيئة التدريس نحو ممارسة الانشطة الترويحية بجامعة بابل بالعراق والذي يتضمن 5 محاور وهى (مفهوم الانشطة الترويحية عند عضو هيئة التدريس – اقتناع عضو هيئة التدريس بفلسفة الانشطة الترويحية – مظاهر الممارسة الفعلية للانشطة الترويحية لعضو هيئة التدريس – اعتراف عضو هيئة التدريس باهمية الانشطة الترويحية – تاثير الانشطة الترويحية على الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية ) ومن اهم التوصيات ،استخدام المقياس الذي توصل إليه الباحث كوسيلة علمية لقياس اتجاهات اعضاء هيئة التدريس نحو ممارسة الانشطة الترويحية . |