Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج ترويحي رياضي علي بعض القدرات الادراكية الحركية والسلوك الإيثاري لدي المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بالمنيا /
المؤلف
عقيله، عبدالسلام عبداللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالسلام عبداللطيف عقيله
مشرف / بهاءالدين عبدالرحمن محمد
مشرف / رمضان محمود عبدالعال
الموضوع
التربية البدنية للأطفال المعوقين. الترفيه. المعوقون - تعليم. المعوقون - تدريب.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
118 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الترويح الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

يهدف البحث أساساً لتصميم برنامج ترويحي رياضي للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بمدينة المنيا والتي تتراوح نسـبة ذكائهم بين (50: 70 ) وعمرهم الزمني من 9 : 12 سنه. و التعرف علي تأثيره علي بعض القدرات الإدراكية الحركية وكذا التعرف علي تأثيره علي تنمية السلوك الإيثاري لدي العينة قيد البحث.
الإستخلاصات :
1- البرنامج الترويحي الرياضي المقترح له تأثير ايجابي علي تحسين القدرات الإدراكية الحركية لدي المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بالمنيا .
2- وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بعض القدرات الإدراكية الحركية للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم وفى اتجاه القياس البعدى .
3- البرنامج الترويحي المقترح له تأثير أعلي من البرامج التقليدية المتبعة مع المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم في تحسين القدرات الاداركية الحركية حيث وجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية وفى اتجاه المجموعة التجريبية .
4- تأثير البرنامج الترويحي الرياضي المقترح الواضح علي تحسين السلوكيات الايثارية لدي المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بالمنيا .
5- وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في السلوك الايثاري للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم وفى اتجاه القياس البعدى .
6- فاعلية البرنامج الترويحي المقترح في تنمية السلوكيات الايثارية لدي المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بدرجة أعلي من البرامج التقليدية المتبعة معهم حيث وجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في السلوك الايثاري للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم وفى اتجاه المجموعة التجريبية.