Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية الحس القياسي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
إبراهيم، سميحة محمد عبد الصادق محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / سميحة محمد عبد الصادق محمد إبراهيم
مشرف / العزب محمد زهران
مشرف / جمال محمد فكري
مشرف / جمال محمد فكري
الموضوع
التعليم - مناهج. الرياضيات - طرق التدريس. المناهج - تطوير. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
431 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
4/4/2018
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - فسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 431

from 431

المستخلص

هدف هذا البحث إلي دراسة أثر استخدام برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية الحس القياسي وتنمية التحصيل لدي تلاميذ المرحلة الأبتدائية ، ولتحقيق هذا الهدف تم تحليل وحدة القياس لرياضيات الصف الخامس الإبتدائي بالفصل الدراسي الثاني ، وتم إعداد أدوات البحث ومواده كالتالي الاختبار التحصيلى، قائمة ببعض جوانب تعلم الحس القياسي، اختبار الحس القياسي في الهندسة ودليل المعلم في ضوء برمجية الراسم الهندسي التفاعلي، وتم تطبيق البحث علي عينة عدد طلابها (80) طالب وقد أسفرت نتائج الدراسة عن الآتي:
1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي 01. بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست برمجية راسم هندسي تفاعلي و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار التحصيل الدراسي لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي 01. بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست برمجية راسم هندسي تفاعلي و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار الحسي القياسي لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية.
3- وجود أثر كبير لاستخدام برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية الحس القياسي.
4- وجود أثر كبير لاستخدام برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية التحصيل الدراسي.