Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية لدعم التعليم المبكر بمراكز الطفولة تحقيقا للعدالة التعليمية بمصر /
الناشر
هبه كمال محمد زاهر،
المؤلف
زاهر،هبه كمال محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه كمال محمد زاهر
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / إيمان توفيق صيام
مناقش / تودري مرقص حنا
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
7/9/2017
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

التساؤل الرئيسى الذى يعبر عن مشكلة البحث:
كيف يمكن وضع استراتيجية لدعم التعليم المبكر بمراكز الطفولة تحقيقا للعدالة التعليمية في مصر؟
ويتفرع من هذا التساؤل الرئيسى التساؤلات الفرعيه التالية:
1. ما الإطار المفاهيمي للتعليم المبكر ومراكز الطفولة في مصر؟
2. ما واقع العدالة التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة؟
3. ما أهم الخبرات العالمية فى تحقيق العدالة التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة؟
4. ما الواقع الحالي لمراكز الطفولة في مصر؟
5. ما الاستراتيجية المقترحة لتحقيق العدالة التعليمية في مراكز الطفولة المبكرة؟
منهج الدراسة
استخدمت الدراسة الحالية منهج البحث الوصفي التحليلي لملاءمته لطبيعة الدراسة وأهدافها
أهداف الدراسة:
تستهدف الدراسة الحالية ما يلي :
1. التعرف على الإطار المفاهيمي للتعليم المبكر ومراكز الطفولة في مصر.
2. التعرف على واقع العدالة التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة.
3. إبراز أهم الخبرات والاتجاهات العالمية في تحقيق العدالة التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة.
4. الوقوف على الواقع الحالي لمراكز الطفولة في مصر.
5. وضع استراتيجية مقترحة لتحقيق العدالة التعليمية في مراكز الطفولة المبكرة.