الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قام الباحث بدراسة ” تأثير التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في المصارعة” حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة للمرحلة السنية 12 - 14 سنةعلى عينة قوامها (40) مبتدئاً، منهم (20) مبتدئاً تم تطبيق التجربة الاستطلاعية عليهم، و(20) مبتدئاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منهم (10) مبتدئاً لتطبيق الدراسة عليهم وقام الباحث بتعليم المجموعتين بنفس المحتوى، وكان من أهم النتائج : . أسلوب الأوامر له تأثير إيجابي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة في المجموعة الضابطة. . الأسلوب التبادلي له تأثير إيجابي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة في المجموعة التجريبية. . استخدام الوسائط المتعددة في عملية التعليم تساعد على رفع كفاءة العلملية التعليمية وجودتها وسرعتها. . استخدام الأسلوب التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة أفضل من أسلوب الأوامر في عملية التعلم وله نتائج إيجابية أعلى. |