Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التعلم التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في المصارعة /
المؤلف
إبراهيم، شريف جمال أبو السعود.
هيئة الاعداد
باحث / شريف جمال أبو السعود إبراهيم
مشرف / أحمد يوسف عاشور
مشرف / سليمان فاروق سليمان
مشرف / إبراهيم أحمد جزر
مناقش / أشرف حافظ محمود
مناقش / محمد أحمد إبراهيم عبد الرازق
الموضوع
التعلم. المصارعة.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
18/9/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - مناج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

قام الباحث بدراسة ” تأثير التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في المصارعة” حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة للمرحلة السنية 12 - 14 سنةعلى عينة قوامها (40) مبتدئاً، منهم (20) مبتدئاً تم تطبيق التجربة الاستطلاعية عليهم، و(20) مبتدئاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منهم (10) مبتدئاً لتطبيق الدراسة عليهم وقام الباحث بتعليم المجموعتين بنفس المحتوى، وكان من أهم النتائج :
. أسلوب الأوامر له تأثير إيجابي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة في المجموعة الضابطة.
. الأسلوب التبادلي له تأثير إيجابي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المصارعة في المجموعة التجريبية.
. استخدام الوسائط المتعددة في عملية التعليم تساعد على رفع كفاءة العلملية التعليمية وجودتها وسرعتها.
. استخدام الأسلوب التبادلي المدعم بالوسائط المتعددة أفضل من أسلوب الأوامر في عملية التعلم وله نتائج إيجابية أعلى.