الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مســــــــــتخلص شيماء محمد إبراهيم سويلم . استخدام أستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية أستقلالية المتعلم والتحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة بالصف الثانوى . ماجستير فى التربية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس - 2016 م . تحددت مشكلة الدراسة فى ضعف أستقلالية التعلم والتحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة بالمرحلة الثانوية . ولدراسة هذه المشكلة سوف يسير البحث الحالى فى الخطوات التالية ،وذلك للإجابة على تساؤلات البحث: 1. تحديد أسس استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً ويتم ذلك من خلال دراسة الأدبيات والبحوث و الدراسات السابقة المتعلقة باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً. 1. أعداد دليل معلم يدور حول استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً. 2. أعداد أدوات البحث وهى: أ- مقياس استقلالية المتعلم . ب- أختبار تحصيلى فى الوحدة المعدلة لتطبيقه على عينة البحث بعد التأكد من صدقه وثباته. ج- اختبار مواقف استقلالية المتعلم. 3. قياس فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية استقلالية المتعلم و التحصيل فى مـــــادة الفلسفة بالمرحة الثانوية . وقد أظهرت النتائج أن فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية الاستقلالية لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة. فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية التحصيل لدى الطلاب الدارسين لمادة الفلسفة. |