Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط جودة علاقات العملاء في تأثير كل من التوجه بالعميل والعدالة المدركة على سمعة العلامة طويلة الأجل :
المؤلف
خالد، مريم محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / مريم محمد حسن خالد
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد البنا
مشرف / أحمد محمد السيد أحمد السطوحي
مناقش / مني إبراهيم دكروري
مناقش / سماء طاهر مرسي عطيه
الموضوع
العملاء. عدالة التعاملات. الفنادق - خدمات عملاء - ليبيا.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
01/08/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة معرفة تأثير التوجه بالعميل والعدالة المدركة على سمعة العلامة طويلة الأجل من خلال توسيط جودة علاقات العملاء، وذلك بالتطبيق على نزلاء الفنادق الليبية الخمس والأربع نجوم في العاصمة طرابلس. وتم جمع البيانات من 355 نزيل، واستخدام (الإحصاء الوصفي، وتحليل المسار من خلال برنامج Wrap PLS5 وذلك لتحليل البيانات. وتشير نتائج الدراسة إلى أن أبعاد التوجه بالعميل تؤثر تأثير معنوي إيجابي على كل من جودة علاقات العملاء وسمعة العلامة طويلة الأجل، وكذلك توصلت إلى أن أبعاد العدالة المدركة تؤثر تأثير معنوي إيجابي على كل من جودة علاقات العملاء وسمعة العلامة طويلة الأجل، بالإضافة إلى أن أبعاد جودة علاقات العملاء تؤثر تأثير معنوي إيجابي على سمعة العلامة طويلة الأجل، وأخيراً توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي غير مباشر لكل من التوجه بالعميل والعدالة المدركة على سمعة العلامة طويلة الأجل من خلال توسيط جودة علاقات العملاء .