![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة معرفة تأثير التوجه بالعميل والعدالة المدركة على سمعة العلامة طويلة الأجل من خلال توسيط جودة علاقات العملاء، وذلك بالتطبيق على نزلاء الفنادق الليبية الخمس والأربع نجوم في العاصمة طرابلس. وتم جمع البيانات من 355 نزيل، واستخدام (الإحصاء الوصفي، وتحليل المسار من خلال برنامج Wrap PLS5 وذلك لتحليل البيانات. وتشير نتائج الدراسة إلى أن أبعاد التوجه بالعميل تؤثر تأثير معنوي إيجابي على كل من جودة علاقات العملاء وسمعة العلامة طويلة الأجل، وكذلك توصلت إلى أن أبعاد العدالة المدركة تؤثر تأثير معنوي إيجابي على كل من جودة علاقات العملاء وسمعة العلامة طويلة الأجل، بالإضافة إلى أن أبعاد جودة علاقات العملاء تؤثر تأثير معنوي إيجابي على سمعة العلامة طويلة الأجل، وأخيراً توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي غير مباشر لكل من التوجه بالعميل والعدالة المدركة على سمعة العلامة طويلة الأجل من خلال توسيط جودة علاقات العملاء . |