Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تبني المفهوم الحديث للتسويق علي رضا العملاء، بالتطبيق علي شركة الخطوط الجوية الليبية /
المؤلف
يونس، عامر محمد عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / عامر محمد عبد الرحمن يونس
مناقش / أحمد عبد الوهاب حسن
مناقش / ياسر أحمد مدنى
مناقش / حامد زعزوع السنوسى
الموضوع
إدارة التسويق.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
138 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
16/5/2018
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

موضوع البحث : اثر تبني المفهوم الحديث للتسويق علي رضا العملاء، بالتطبيق علي شركة الخطوط الجوية الليبية.
أصبح التسويق في عالم الأعمال اليوم فلسفة وأسلوباً فكرياً وطريقة لتنظيم منشأة الأعمال وهيكلتها وأفكار القائمين عليها، ولم يعد مجرد وظيفة من وظائف منشآت الأعمال , وقد انعكس الاهتمام بوظيفة التسويق علي عدة نواحي ترتبط أساساً بتغير فلسفة الإدارة نحو الكيفية التي يجب أن تتم بها عملية اتخاذ القرارات , ولهذا نجد أن تطبيق المفهوم الحديث للتسويق يؤكد علي أن المنظمة تراعي في أولي اهتماماتها العملاء واحتياجاتهم ورغباتهم ، وكيفية إشباع تلك الاحتياجات والرغبات ، مما ينعكس ايجابيا على رضا العميل.
لذلك يهدف هذا البحث الى محاولة التعرف على تأثير المفهوم الحديث للتسويق علي مستوي رضاء العملاء عن خدمات شركة الخطوط الجوية الليبية , وقد تم استخدام قوائم الاستقصاء للحصول على البيانات اللازمة لإتمام الدراسة الميدانية , وقد أكدت نتائج الدراسة الميدانية على وجود تأثير معنوى للمفهوم الحديث للتسويق بأبعاده السبع على رضاء العميل فى المنظمات محل الدراسة.
الكلمات الرئيسية: المفهوم الحديث للتسويق, رضا العملاء.