Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام توصيه الاسترجاع وتوظيف كائنات التعلم الرقميه في انتاج المقررات الالكترونيه وفق معايير الجوده العالميه =
المؤلف
الفقى, داليا السيد المليجى.
هيئة الاعداد
باحث / داليا السيد المليجى الفقى
مشرف / احمد السعيد طلبه
مشرف / سعاد احمد شاهين
مشرف / مصطفى عبد الخالق محمد
مناقش / سعد محمد امام
الموضوع
المناهج - تطوير.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
198 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
18/12/2017
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس(تكنولوجيا التعليم)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي تطوير نظام توصية(PSRSDLO)لاسترجاع وتوظيف كائنات التعلم في انتاج المقررات الالكترونيه وفق معايير الجودة العالمية، كما يهدف البحث الي تحديد مهارات جودة انتاج المقررات الالكترونية، كما يهدف البحث الي تحديد معايير تصميم نظام التوصية
)RSRRDLO( وفق معايير استرجاع كائنات التعلم الرقمية، كما يهدف البحث الي نظام التوصية لاسترجاع كائنات التعلم الرقمية، كما يهدف البحث الي قياس مدي تأثير النظام في تنمية المهارات المعرفية والمهارية الخاصة بإنتاج المقررات الالكترونية وفق معايير الجودة العالمية، كذلك معرفة مدي اعتماد الجانب العملي لمهارات انتاج المقررات الالكترونية علي الجانب النظري لهذه المهارات.وقد اقتصر البحث علي تطوير مقرر الكتروني بكائنات التعلم الرقمية في ضوء نظام كما اقتصر المحتوي علي المعارف والمها رات الخاصة بمقرر ”أساليب تدريبية”،(RSRRDLO)الخاص بطلاب الدبلوم المهني تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة طنطا.ولقد استخدم في هذا البحث منهج البحث القائم على التصميم في ضوء المبادئ التطبيقية للنظرية البنائية، وتكونت عينة البحث من )23( طالب وطالبة، ولقد قامت الباحثة بإعداد أدوات البحث التي تمثلت في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتج الخاص بمها ا رت جودة انتاج
المقر ا رت الالكترونية، وقامت الباحثة باستخدام مقياس هيرمان لمعرفة أنماط وخصائص عينة البحث كما تم اعدت الباحثة بطاقة استبيان لمعرفة اراء طلاب العينة في تطبيق نظام التعليم الالكتروني وإنتاج المقررات الالكترونية، وتم التأكد من صدق هذه الأدوات وثباتها وصلاحيتها.والذي تضمن الم ا رحل التالية: التحليل،(RSRRDLO) وقد اتبعت الباحثة مراحل وخطوات نظام
التصميم والتنقيب، التطوير واعادة الاستخدام،والتقديم،والتقييم، وبعد اجراء الباحثة التطبيق البعدي،(SPSS) للدراسة وحساب التقديرات الكمية لأدوات البحث قامت باستخدام حزمة البرامج الإحصائية وقامت الباحثة بتفسير النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات