Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تحقيق التربية المهنية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى محافظة الدقهلية على ضوء خبرات بعض الدول /
المؤلف
أحمد، أميرة محمود حسنين.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمود حسنين أحمد
مشرف / عادل منصور محمود صالح
مشرف / أسماء الهادى إبراهيم عبدالحي
مناقش / حنان عبدالحليم رزق
مناقش / ابراهيم السيدالسيد العويلى
الموضوع
التعليم المقارن. التعليم المهني. التوجيه التربوي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
195 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
01/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي: تحديد متطلبات تحقيق التربية المهنية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي على ضوء خبرات بعض الدول في محافظة الدقهلية، ومن ثم وضع تصور مقترح لذلك. استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي لملاءمته في وصف مدي تحقيق التربية المهنية بمدارس الحلقة الثانية فى محافظة الدقهلية، كما اعتمد المنهج الوصفي لوصف الظاهرة وصفا كيفياً وكمياً. تم تصميم استبانة للتعرف على واقع التربية المهنية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الدقهلية، ومتطلبات تحقيقها. تم اختيار عينة عشوائية من القائمين علي تعليم المجالات بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي فى محافظة الدقهلية، وبلغ عددهم ( 329) معلماً. توصل البحث إلى جملة من النتائج لعل أبرزها: 1- من أهم الأهداف التي تسعي التربية المهنية إلى تحقيقها تنمية قيم العمل مثل التعاون وتنمية المهارات اليدوية، واستخدام الأدوات والأجهزة من أجل الوصول لتحقيق النمو الشامل. 2- أن محتوي منهج التربية المهنية يجب أن يرتبط بالبيئة، ويركز على الجانب العملي مع الحرص على التكامل بين المعلومات النظرية وتطبيقاتها عملياً.3- استثمار الإمكانيات المتوفرة بالبيئة المحيطة في ممارسة الأنشطة العملية ووسائل التعليم من أجل تنمية مهارات الطلبة العملية مع المحافظة على إرشادات السلامة العامة أثناء تنفيذ الأنشطة المختلفة.