الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين سلوكيات التسويق غير الأخلاقية ونوايا العملاء العقابية. حيث أنه بناء على استعراض الباحث للدراسات السابقة توصل إلى أنها أغلفت دراسة تأثير سلوكيات التسويق غير الأخلاقية في عناصر المزيج التسويقي (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج) على نوايا العملاء العقابية (الكلمة المنطوقة السلبية، والسلوكيات الاحتجاجية). ويتمثل مجتمع البحث في جميع عملاء شركات اتصالات الهاتف المحمول في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والمتمثلة في أربع شركات هي شركة فودافون مصر، وشركة أورانج، وشركة اتصالات مصر، وشركة وى. وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل (384) قائمة، وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج Amos V. 21. وتوصل البحث إلى وجود تأثير معنوى إيجابى لسلوكيات التسويق غير الأخلاقية في المنتج والترويج على نوايا العملاء العقابية (الكلمة المنطوقة السلبية والسلوكيات الاحتجاجية)، ووجود تأثير معنوي سلبي لسلوكيات التسويق غير الأخلاقية في السعر علي نوايا العملاء العقابية (الكلمة المنطوقة السلبية والسلوكيات الاحتجاجية)، وعدم وجود تأثير معنوي لسلوكيات التسويق غير الأخلاقية في التوزيع على نوايا العملاء العقابية (الكلمة المنطوقة السلبية والسلوكيات الاحتجاجية ). |