![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى علاج مشكلة تدني مستوى تحصيل طلاب الفرقة الثانية تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية في مهارات مادة أجهزة العرض، من خلال قياس أثر تفاعل موقع ويب(ثنائي البعد/ثلاثي البعد) والأسلوب المعرفي (مستقل/معتمد) للمتعلمين لتنمية مهارات تشغيل واستخدام أجهزة العرض، والتعرف على اكتساب الجانب المعرفي والمهاري المرتبط بمهارات تشغيل واستخدام أجهزة العرض، وذلك من خلال أنتاج أربعة تصميمات تعليمية، وقد تم تطبيق البحث على عينة مكونة من 108 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا بكلية التربية النوعية ببنها، وقد أثبتت نتائج الدراسة تفوق الطلاب المستقلين مع نمط العرض ثلاثي البعد في الجانب المعرفي والمهاري لمهارات تشغيل واستخدام أجهزة العرض. وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين نمط العرض (ثنائي البعد/ثلاثي البعد) والأسلوب المعرفي في درجات الاختبار التحصيلي وبطاقة المرتبط بمهارات التشغيل واستخدام أجهزة العرض. |