الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر الفندق أحد العناصر الجوهرية لصناعة السياحة؛ ولكن تواجه الفنادق مشاكل عديدة في جذب العملاء وخاصة في مصر نظرًا لتأثرها بالأحداث السياسية والاوضاع الاقتصادية المتذبذبة, واصبح من الصعب تسويق منتجاتها وخدماتها مما أدي الي تغيير وتطوير السياسات والأنشطة التسويقية التي كانت تعتمد عليها الفنادق في وقت سابق. تؤُدي الانشطة التسويقية في بعض الفنادق التي تهتم بتسويق الخدمات والمنتجات لعملائها, ويعتبر التسويق احد اهم الانشطة الفندقية, فخلال التسويق تصل خدمات ومنتجات الفندق للعملاء, ومما لا شك فيه أن الخدمة والمنتج بمفردهما لا يوفيان بالغرض وايضًا التسويق بدون الخدمة والمنتج مستحيل, فخلال التسويق تؤُدي كثير من الأنشطة الفرعية, وتشمل الأنشطة التسويقية الآتي: تقسيم السوق وتعريف الطلب والبحث وتطوير المنتج و وإطلاق المنتج وتعديل المنتج وحذف المنتج وتصميم المنتج والتسعير وترويج المنتجات والخدمات وترويج المبيعات و البيع الشخصي و الدعاية والاعلان و العلاقات العامة وتوزيع وتقديم المنتجات والخدمات ودراسة سلوك العميل وتغطية السوق المحلي والعالمي وخلق العلامة التجارية والتعبئة والتغليف، ووضع العلامات والعديد من الأنشطة الأخرى. من الصعب جدا الحصول علي فكرة واضحة بخصوص الانشطة التسويقية ومن اجل فهم اسهل وتخطيط محدد لتلك الأنشطة, قُسمت الي اربعة محاور وهي المنتج والتسعير والترويج والمكان (الموقع), ومن المؤكد أن أي فندق يهتم بتسويق منتجاته وخدماته لتحقيق الربح, ومن خلال الترويج ينشأ الانتباه والرغبة بين العملاء, وبدون الانتباه لا يأتي العملاء لمعرفة حدود الفندق وإمكانياته وايضا المنتجات والخدمات التي يقدمها وميزات كل منهم. |