Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
: تفعيل دور مراكز المعلومات بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية في دعم اتخاذ القرار بمحافظة الفيوم.
المؤلف
عباس، إيمــان حســن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمــان حســن محمد عباس
مشرف / عبيـــر أحمــد محمــد علي
مشرف / سميحة علي محمد مخلوف
مناقش / يوسف عبدالمعطي مصطفي
مناقش / أسامه محمود قرني
الموضوع
qrmak.
تاريخ النشر
2118.
عدد الصفحات
241 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
22/8/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - الإدارة التربوية وسياسات التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

4) اتفق أفراد العينة بنسبة 72,3%على أن الأدوار التى تقوم بها مراكز المعلومات لدعم اتخاذ القرار بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم بدرجة مرتفعة تشمل :
o جمع البيانات المطلوبة في ضوء النماذج المعدة لذلك .
o إدخال البيانات ومراجعتها وإدارة قواعد البيانات
o ومن الأدوار التى تؤديها مراكز المعلومات بدرجة متوسطة وبنسبة أقل من 60% :
o تحليل البيانات التي يتم الحصول عليها للتوصل لمؤشرات إحصائية.
o تجميع وتبويب القوانين والقرارات المتعلقة بالعمل داخل الإدارة التعليمية .
5) اتفق أفراد العينة بنسبة 92% أن من أهم خصائص المعلومات التى توفرها مراكز المعلومات أنها :
o صحيحة وموثقة.
o تقلل من الوقت اللازم لاتخاذ القرار.
6) اتفق أفراد العينة بنسبة 71% أن من أهم المعوقات التي تعوق الاستفادة من مراكز المعلومات بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية في دعم اتخاذ القرار بمحافظة الفيوم، ما يلى :
o نقص الدورات التدريبية المتخصصة في إدارة المعلومات .
o ضعف التمويل المتوفر لمراكز المعلومات.
o صعوبة تدفق البيانات والمعلومات أثناء مراحل اتخاذ القرار.
o قلة عدد أجهزة الحاسب الآلي المتوفرة للمستخدمين.
o الهيكل التنظيمي لمراكز المعلومات غير واضح.