Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أنشطة الوكالات الإعلانية في تسويق البرامج على الفضائيات العربية :
المؤلف
لاشين, حنان ياسين أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / لاشين, حنان ياسين أحمد.
مشرف / مصطفى, هويدا,
مشرف / القاضى، كمال،
مشرف / القاضى، كمال،
الموضوع
البرامج - الفضائيات.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
أ-ل،348 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 369

from 369

المستخلص

أأهددااف االلددرااسة::
وتسعى هذه الدراسة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التى يمكن صياغتها فيما يلى:
1( التعرف على الأسس التي تقوم عليها أنشطة وكالات الإعلان، فيما يرتبط (
بالبرامج أو المعلنين أو الجمهور المستهدف.
2( معرفة معدل الإنفاق السنوي التقريبي للإنتاج البرامج من جانب القنوات (
الفضائية، التى ستجرى عليها الدراسة.
3( التعرف على البرامج التي تجذب الجمهور وبالتالي وكالات الإعلان والمعلنين. (
4( معرفة مدى مساهمت البرامج في ترويج الجديد من الأفكار والسلع والخدمات.
منهج الدراسة :
منهج المسح
النتائج:
قامت الباحثة بتحليل مضمون 91 إعلان تمت إذاعتتها على عينة القنوات
الفضائية، وتوصلت الباحثة إلى نتائج أهمها.
- أكثر البرومهات التى تعرض على القنوات الفضائية هى إعلانات المسابقات،
وأغلب تلك البرامج تتم المشاركة فيها بالاتصالات التليفونية أو الرسائل القصيرة
وتمثل هذه الاتصالات مصدراً لدخل القنوات الفضائية. sms
- المذيعين ومقدمى البرامج المشهورين من أهم أسباب مشاهدة البرامج والإعلانات
عنها، وخاصة هؤلاء الذين يتميزون فى مجال الحوار وتحليل المواقف السياسية
خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها مصر والمنطقة العربية.
- الإعلانات عن البرامج الجادة إتسمت بقصر مدتها.