Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر النمط المعرفى الأندفاعى مقابل التاملى فى الأداء على بعض أختبارات الذاكرة لدى طلاب الكليات العملية والنظرية /
المؤلف
الكيلانى، سامية جمال محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سامية جمال محمد الكيلانى
مشرف / عبد الفتاح السيد درويش
مشرف / محمد حسن عبد الله
الموضوع
الذاكرة - أختبار.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
136 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
15/8/2018
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

ترتبط الأساليب المعرفية إرتباطا وثيقا بتدريس العلوم والتعليم فى المدارس كما أنها ترتبط بالنمط الإدراكى الفردى وكيفية معالجة المعلومات وكيف يتعلم الفرد وكم يحقق من التعلم وبالتالى فإنها ضرورة لدراسة المتعلمين لأن هذا سيمكن المعلمين نحو طرق وأساليب التى يتم بها التعلم بشكل أفضل حيث وصفت الأساليب المعرفية بأنها المفتاح الذى يمكنه فتح سر الموضوعات والطرق التى تحدد وتعزز التفكير المنطقى وتعالج المعلومات بشكل جيد وهذا ليس فقط فى مجال التعليم ولكن فى جميع جوانب الحياة.