Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدة إثرائية في الدراسات الاجتماعية لتنمية القدرة على الحل الإبداعي للمشكلات البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
توفيق، إيمان سعيد دسوقي.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان سعيد دسوقي توفيق
مشرف / محمود علي عامر علي
مشرف / احمد السيد شعبان
مشرف / محمود علي عامر علي
الموضوع
الدراسات الاجتماعيه- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
322 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

في ظل الكم الهائل من المشكلات التي يشهدها التلميذ في الحياة المعاصرة بمختلف مجالاتها , تتجه الأنظار نحو النظم التربوية لتنهض بمسئولياتها في بناء التلميذ وفقاً لمنظور تربوي شامل يهدف الي تحرير الطاقات الإبداعية لديه لحل ما يواجهه من مشكلات يفرضها التحدي العلمي والتكنولوجي , ومن هذا المنطلق يتضح ضرورة البحث عن اساليب واستراتيجيات تدريسية تساعد التلاميذ علي تنمية قدراتهم علي الحل الابداعي للمشكلات البيئية . وهنا تتضح اهمية الإثراء في توفير بيئات تعليمية مختلفة وخبرات وأنشطة متنوعة تبعاً لمستوي التلاميذ وقدراتهم وامكانياتهم , وهذا يتطلب استخدام استراتيجية تدريسية تقوم علي ايجابية التلميذ , لذا يستخدم البحث الحالي استراتيجية قبعات التفكير الست , والتي تعد من الاستراتيجيات التدريسية التي تحقق فاعلية اكبر في تغيير نمط تفكير التلميذ ورؤية كل جوانب المشكلة المطروحة من زوايا جديدة , مما يسهم في تنمية القدرة علي الحل الابداعي للمشكلات البيئية لدي تلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية .