Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاعاقة الذاتية الاكاديميةوعلاقتها بسمات الشخصية والعزو السببي لدي تلاميذ المرحلةالاعدادية /
المؤلف
كرسون، حنان احمد يوسف
هيئة الاعداد
باحث / حنان احمد يوسف كرسون
مشرف / ايات فوزى الدميرى
مشرف / سعيد عبدالغنى سرور
مناقش / احمد شعبان محمد عطية
الموضوع
علم النفس التربوى
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
153 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/2/2017
مكان الإجازة
جامعة دمنهور - كلية التربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

هذه الدراسة ذات اهمية كبيرة ويمثل مفهوم الاعاقة الذاتية الاكاديمية من المفاهيم التي تستخدم فى تفسير كثير من الجوانب الاكاديمية والتعليمية للتلاميذ وتظهر عندما يواجه الفردبعض العقبات التى تحول بينه وبين تحقيق الاداء خاصة فى المجال الدراسي ويؤدى ذلك بشعور عدم الارتياح وعدم القدرة على النجاح والشعور بالفشل ومن هنا سعت الباحثه لدراسة الاعاقة الذاتية الاكاديمية وعلاقتها بسمات الشخصية والعزو السببي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
مشكلة الدراسة
ما العلاقة بين الاعاقة الذاتية الاكاديميةوسمات الشخصية
ما العلاقة بين الاعاقة الذاتية الاكاديمية والعزو الببي
ماالفروق ذات دلالة احصائة بين مرتغى ومنخفضى عزو النجاح الى عوامل داخلية وعوامل خارجية من تلاميذ المرحلة الاعدادية
عزو الفشل الى عوامل ثابتة وعوامل متغيرة
ما الفروق ذات دلالة احصائة بين مرتفعى ومنخفضى عوامل الشخصية الخمسة الكبرى فى الاعاقة الذاتية الاكاديمية
هل يمكن التنبؤ بالاعاقة الذاتية الاكاديمية من خلال العوامل الخمسة