الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تنمية بعض مهارات الاستخدام الاجتماعى للغة لتحسين التفاعل الاجتماعى لدى عينة من أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم عن طريق إعداد وتطبيق برنامج تدريبى قائم على استخدام نظرية التعلم الاجتماعى لباندورا , والتأكد من فعاليته واستمرار أثره بعد مرور شهر ونصف من إنتهاء تطبيق البرنامج التدريبى من خلال القياس التتبعى. اقتصرت الدراسة الحالية على عينة من أطفال الروضة المعرضون لخطر صعوبات التعلم من روضة مدرسة التل البلد الابتدائية التابعة لإدارة التل الكبير بمحافظة الاسماعيلية, وعددهم (20) طفل وطفلة, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين ,مجموعة تجريبية تكونت من (10) طفلا ً وطفلة تراوحت أعمارهم بين (4.5 – 5) سنوات بمتوسط عمر زمنى (4.7) وانحراف معيارى (44.) ,وقد تم تطبيق البرنامج عليها , ومجموعة ضابطة تكونت من (10) طفلا ً وطفلة تراوحت أعمارهم بين (4.5 – 5) سنوات ,بمتوسط عمر زمنى (4.7) وانحراف معيارى (46.) ولم يطبق عليها البرنامج. |