![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن خلال احساس الباحثة بمشكلة الدراسة الحالية ولأهمية مقرر الحاسب لتلاميذ المرحلة الإعدادية وما يترتب عليه من ضرورة اتقان تلاميذ المرحلة الإعدادية لمفاهيم ومهارات الويندوز الأساسية لتشغيل الحاسوب ونتيجة لتوصيات الباحثين فى الدراسات السابقة تبرز من هنا أهمية الدراسة الحالية .تمثلت مشكلة البحث الحالي في وجود ضعف في بعض المهارات التكنولوجية لدي التلميذات بالمرحلة الإعدادية، وللتصدي لدراسة هذه المشكلة الحالية ينبغي الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي:- ما فاعلية استخدام التعلم الالكترونى فى تدريس الحاسب الآلى لتنمية بعض المهارات التكنولوجية لدي تلميذات الصف الأول الاعدادي؟ ويشتق من التساؤل الرئيسى السابق التساؤلات الفرعية الآتية :- 1- ما المهارات التكنولوجية الواجب تنميتها لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي عند دراستهم لمقرر الحاسب الآلى؟ 2- ما مواصفات البرنامج الالكتروني المقترح لتنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي ؟ 3- ما فاعلية تدريس البرنامج الإلكتروني المقترح فى تنمية الجانب المعرفي المرتبط بالمهارات التكنولوجية لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي؟ 4- ما فاعلية تدريس البرنامج الإلكتروني المقترح في تنمية الجانب الأدائي للمهارات التكنولوجية لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي؟ |