![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف الدراسة تسعى هذه الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية : • التعرف على قصص الأطفال ودورها في تنمية وعي ومعرفة الطفل في سن الروضة ، و معايير اختيار القصة لهذا العمر. • التعرف على الاتجاهات العالمية في مجال تنمية معلومات ومعارف أطفال الروضة من خلال رواية القصص. • إعداد قائمة ببليوجرافية بالقصص التي يتم روايتها في رياض الأطفال بالإسكندرية . • استكشاف نقاط القوة والضعف في هذه القصص، وكذلك طرق تعزيز نقاط القوة وإصلاح نقاط الضعف. • دراسة التوزيع العددي والموضوعي واللغوي لهذه القصص، وكذلك اتجاهات التأليف والنشر. • إعداد قائمة ببليوجرافية معيارية بأهم القصص التي تساعد على تنمية وعي ومعرفة الطفل في سن الروضة . • تقديم مقترحات من شأنها تطوير الإفادة من القصة في تنمية معلومات ومعرفة الأطفال في رياض الأطفال محل الدراسة. فصول الدراسة الفصل الأول : قصص الأطفال : مدخل نظري 0/1تمهيد 1/1تعريف قصة الطفل 1/2اهمية قصة الطفل 1/3عناصر قصة الطفل 1/4اهداف رواية قصة الطفل 1/5انواع قصص الطفل 1/6طرق عرض قصة الطفل 1/7الشروط التي ينبغي أن تراعى في القصص المقدمة للأطفال 1/8معايير اختيار القصة للطفل في سن الروضة. الفصل الثانى : الفصل الثانى :خصائص نموالقصة في هذه المراحل ودور المعرفة 2/0تمهيد 2/1تعريف رياض الأطفال 2/2أهداف مؤسسات رياض الأطفال 2/3خصائص النمو في مرحلة رياض الأطفال 2/4متطلبات الأطفال الفكرية في مرحلة رياض الأطفال 2/5القيم المعرفية في قصص الاطفال. 2/6أثر القصة على معرفة الطفل . 2/7الدور المعرفي لقصص الاطفال في مرحلة رياض الاطفال ماقبل دراسة . 2/8 الاتجاهات العالمية في مجال تنمية معلومات ومعارف أطفال الروضة من خلال رواية القصة. الفصل الثالث: رواية القصص في رياض الأطفال بالإسكندرية : دراسة ميدانية لاستنباط نماذج مثالية لقصص تعد مصدر للمعرفة . 3/0 تمهيد. 3/1 منهج البحث . 3/2 مجتمع وعينة الدراسة . 3/3 مدة الدراسة . 3/4 أدوات جمع البيانات . 3/4/1 أولًا الأجهزة والأدوات الصغيرة. 3/4/2 ثانيًا الاستبيان. توزيع الاستبيان. نتائج الاستبيان. 3/4/3 ثالثًا مقياس بلوم. زمن تطبيق المقياس ثم خاتمة بأهم النتائج. |