Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذج رايجلوث ”Reigeluth” التوسعي في تدريس التاريخ على تنمية المفاهيم التاريخية ومهارات البحث التاريخي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
خليفة، أسماء ياسين.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء ياسين خليفة
مشرف / محمود حافظ أحمد عبد الجواد
مشرف / صلاح محمد جمعه أبو زيد
مناقش / عادل رسمي نجدي
الموضوع
رايجلوث ”Reigeluth.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
396 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
22/3/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 396

from 396

المستخلص

يتفق كل من ”حسن زيتون، وأفنان دورزة ” في أن التلخيص هو القيام بعرض موجز لأهم الأفكار التي تضمنتها المهمة التعليمية عن طريق إعطاء تعريفات عامة لهذه الأفكار (المفاهيم والمبادئ والإجراءات) فقط دون إعطاء أمثلة ، أو أمثلة مضادة ، أو فقرات للممارسة والتدريب، أو تغذية راجعة كما يحصل في المقدمة الشاملة على مستوى التطبيق. (حسن زيتون ، 1999, 94) ،( أفنان دورزة ،2010)
وتوضح ”أفنان نظير” الملخصات تعرض فيها أهم الأفكار التي وردت في المحتوى التعليمي بطريقة عامة وعلى مستوى التذكر فقط ؛ فالتلخيص هنا يختلف عن المقدمة الشاملة، حيث ان المقدمة الشاملة تعرض أهم الأفكار التي وردت في المحتوى التعليمي ، وتتبعها بأمثلة توضحها ؛ وهي بذلك تنمي التعلم على مستوى التذكر فقط.