الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تواجه المؤسسات التربوية تحديات كثيرة حاضرة، وأخرى مستقبلية، نتيجة ثورة المعلومات، وهو مايتطلب تنمية مهارات الاتصال اللغوي لدى المتعلمين لتهيئتهم لمواكبة التغيرات الهائلة والمتلاحقة في القرن الحادي والعشرين. وقد استهدف البحث الحالي علاج مشكلة البحث والتي تتمثل في ضعف مهارات الاتصال اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، من خلال تطوير بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على السرد القصصي الرقمي التفاعلي، وقد تكونت عينة تجربة البحث من مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة المستقبل الإعدادية ، بلغت (38) تلميذاً، طبقت عليهم أداة البحث والتي تمثلت في الاختبار الأدائي لمهارات الاتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج شبه التجريبي، وقامت باستخدام التصميم التجريبي ذي الاختبار القبلي – البعدي للمجموعة الواحدة ، في إجراء معالجتها التجريبية. وقد خلص البحث إلى عدد من النتائج تم مناقشتها، ووجاءت النتائج مؤكدة فاعلية فاعلية بيئة التعلم القائمة على السرد القصصي الرقمي التفاعلي في تنمية مهارات الاتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات يمكن الاستفادة منها فى ضوء تلك النتائج. |