الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الرسومات المعلوماتية وكفاءة التعلم والسرعة الإدراكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفقاً لنمط تعلمهم، وذلك من خلال تعرف: تأثير الرسومات المعلوماتية على كفاءة التعلم لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم. تأثير الرسومات المعلوماتية على السرعة الإدراكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم. تحديد تأثير الرسومات المعلوماتية على كفاءة التعلم مقارنة بالسرعة الإدراكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم وفق نمط تعلمهم. نسب التحسن المئوية لدرجات الطلاب مجموعة البحث فى السرعة الإدراكية بعد استخدامهم للرسومات المعلوماتية. أظهرت نتائج البحث أن الرسومات المعلوماتية أدت إلى تحسين كفاءة التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى النمط البصرى، والنمط اللغوى، والنمط السمعى،وكان تأثيرها الأقل على النمط الحسى، كما أدت الرسومات المعلوماتية إلى تحسين السرعة الإدراكية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم باختلاف أنماط تعلمهم، وكان التأثير الأكبر على النمط الحسي. |