Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج للقدرات الأدراكية المدعم بالرسوم ثلاثية الأبعاد على بعض المهارات الحركية الأساسية والقيم الجمالية لطفل ما قبل المدرسة /
المؤلف
حنا، شرين عماد لبيب.
هيئة الاعداد
باحث / شرين عماد لبيب حنا
مشرف / عثمان مصطفي عثمان
مشرف / عبدالعزيز محمد عبدالعزيز
الموضوع
تعليم الأطفال. التعليم - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
84 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمى للقدرات الادراكية المدعم بالرسوم ثلاثية الابعاد لطفل ما قبل المدرسة من (5-6 سنوات) ومعرفة مدى تأثيره على :
1.المهارات الحركية الاساسية (الجرى ، الوثب، المشى، الرمى، المسك،التوازن)
2.بعض القيم الجمالية (التعاون، النظافة، الالتزام، النظام، حسن المظهر، الدقة،ادراك الجمال).
وفى ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثة ما يلى :
1 - البرنامج المقترح بأستخدام القدرات الادراكية المدعم بالرسوم ثلاثية الأبعاد كان له تأثير إيجابى دال على تعلم المهارات الحركية الأساسية والقيم الجمالية لطفل ما قبل المدرسة لأطفال المجموعة التجريبية.
2- البرنامج التقليدى كان له تأثير ايجابى دال على تعلم المهارات الحركية الأساسية القدرات الإدراكية والقيم الجمالية لأطفال المجموعة الضابطة.
3- البرنامج المقترح بأستخدام الرسوم ثلاثية الأبعاد لأطفال المجموعة التجربية كان اكثر تأثير من البرنامج التقليدى المستخدم مع أطفال المجموعة الضابطة فى تعلم المهارات الحركية الأساسية والقدرات الإدراكية والقيم الجمالية لطفل ما قبل المدرسة.