![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمى للقدرات الادراكية المدعم بالرسوم ثلاثية الابعاد لطفل ما قبل المدرسة من (5-6 سنوات) ومعرفة مدى تأثيره على : 1.المهارات الحركية الاساسية (الجرى ، الوثب، المشى، الرمى، المسك،التوازن) 2.بعض القيم الجمالية (التعاون، النظافة، الالتزام، النظام، حسن المظهر، الدقة،ادراك الجمال). وفى ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثة ما يلى : 1 - البرنامج المقترح بأستخدام القدرات الادراكية المدعم بالرسوم ثلاثية الأبعاد كان له تأثير إيجابى دال على تعلم المهارات الحركية الأساسية والقيم الجمالية لطفل ما قبل المدرسة لأطفال المجموعة التجريبية. 2- البرنامج التقليدى كان له تأثير ايجابى دال على تعلم المهارات الحركية الأساسية القدرات الإدراكية والقيم الجمالية لأطفال المجموعة الضابطة. 3- البرنامج المقترح بأستخدام الرسوم ثلاثية الأبعاد لأطفال المجموعة التجربية كان اكثر تأثير من البرنامج التقليدى المستخدم مع أطفال المجموعة الضابطة فى تعلم المهارات الحركية الأساسية والقدرات الإدراكية والقيم الجمالية لطفل ما قبل المدرسة. |