Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم منهج تنس الطاولة لطلاب قسم التربية البدنية كلية الآداب جامعة سبها بليبيا/
المؤلف
عبد الرزاق، محمد مسعود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مسعود عبدالرازق
مشرف / نسيمة محمود ابراهيم
مشرف / اميرة باسم هانى
مناقش / زوزو حامد الحسب
الموضوع
تنس الطاولة - طرق التدريس - ليبيا.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
100 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تقويم وتطوير منهج تنس الطاولة الحالي لطلبة قسم التربية البدنية كلية الآداب جامعة سبها. استخدام الباحث المنهج الوصفي لتناسبه مع طبيعة هذه الدراسة، أجريت الدراسة الاستطلاعية على خبراء مناهج وطرق تدريس التربية البدنية وتنس الطاولة، القائمين بالتدريس تخصص لعبة تنس الطاولة، بقسم التربية البدنية بكلية الآداب جامعة سبها و بعض كليات التربية الرياضية بجمهورية مصر لكلية التربية الرياضية للبنات والبنين جامعة إسكندرية – كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق. و بعض كليات التربية البدنية بليبيا (جامعة طرابلس – جامعة الزاوية – جامعة سبها) اشتملت عينة البحث على 59 فرد منهم عينة خبراء المناهج وطرق تدريس بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة الإسكندرية وعدد (11) خبير وخبراء تخصص العاب المضرب ويبلغ عددهم (8) وأعضاء هيئة التدريس لتنس الطاولة ويبلغ عددهم (9)، وطلاب الصف الثاني لقسم التربية البدنية بكلية الآداب جامعة سبها وعددهم (31)، أجريت الدراسة الاستطلاعية على 19 فرد أجريت الدراسة الأساسية على 40 فرد، استخدم الباحث استمارة الاستبيان كأحد الوسائل الخاصة بجميع بيانات بحثه وتحليل مفردات البحث. ثم تطبيق الاستبيان الخاص بالأهداف والمحتوى الخاص بالمنهج على أعضاء هيئة التدريس ببعض كليات التربية البدنية في (جامعة طرابلس – جامعة الزاوية – جامعة سبها) بليبيا. حيث قام الباحث تطبيق الاستبيان عن طريق المقابلة الشخصية لكل عضو هيئة تدريس. وتم تطبيق الاستبيان على طلاب قسم التربية الرياضية بسبها، وذلك بعد الانتهاء من تدريس المقرر وقبل الامتحانات الخاصة لمادة تنس الطاولة مباشرة حيث يتسنى للطالب الإجابة بموضوعية على الاستبيان والتأكد من أن الطالب قد درس المنهج خلال العام الدراسي. واستنتج الباحث ان هناك قصورا شديدا فى تدريس تنس الطاولة وتوصل الى وضع تصور لتفعيل التدريس والاهداف.