![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيس للدارسة الحالية فى توضيح كيفية تطوير أداء أعضاء هيئةالتدريس بجامعة الكويت فى ضوء بعض الخبرات العالمية، وذلك من خلال التركيز على مجالات التدريس الجامعى، والبحث العلمى، وخدمة المجتمع، وغيرها من المجالات والأنشطةالأخرى كالمشاركة في عمليات الجودة والتطوير، والعمل الإدارى، مما يسهم في الوقوف على معوقات الأداء، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتحسين أدائه، كما يحاول تحقيق مجموعة من الأهداف الفرعية وتتمثل فى التعرف على ملامح الأداء الأكاديمى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.الوقوف على كيفية تقويم وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت. استعراض بعض الخبرات العالمية فى مجال تقويم وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتحديد أوجه التشابه والاختلاف بينها في ضوء السياق الثقافى الاجتماعى. الكشف عن واقع تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس بدولة الكويت ومتطلبات تطويره من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس التوصل إلى التصور المقترح لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت فى ضوء بعض الخبرات العالمية. |