Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت فى ضوء بعض الخبرات العالمية /
المؤلف
المزدى, زينب عبد النبى.
هيئة الاعداد
باحث / زينب عبد النبى المزدى
مشرف / هدى سعد السيد
مناقش / محمود عطا مسيل
مناقش / احمد عابد طنطاوى
الموضوع
الادارة التعليمية
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
273 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/12/2018
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المفارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيس للدارسة الحالية فى توضيح كيفية تطوير أداء أعضاء هيئةالتدريس بجامعة الكويت فى ضوء بعض الخبرات العالمية، وذلك من خلال التركيز على مجالات التدريس الجامعى، والبحث العلمى، وخدمة المجتمع، وغيرها من المجالات والأنشطةالأخرى كالمشاركة في عمليات الجودة والتطوير، والعمل الإدارى، مما يسهم في الوقوف على معوقات الأداء، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتحسين أدائه، كما يحاول تحقيق مجموعة من الأهداف الفرعية وتتمثل فى التعرف على ملامح الأداء الأكاديمى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.الوقوف على كيفية تقويم وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت. استعراض بعض الخبرات العالمية فى مجال تقويم وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتحديد أوجه التشابه والاختلاف بينها في ضوء السياق الثقافى الاجتماعى. الكشف عن واقع تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس بدولة الكويت ومتطلبات تطويره من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس التوصل إلى التصور المقترح لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت فى ضوء بعض الخبرات العالمية.